ArabComments
Wednesday, March 22, 2006
  عندما يعلن رأس المال أن أمريكا لم تعد مغرية للتجارة

شهد مؤتمر الجمعية الدولية للإعلان الذي تستضيفه دبي انتقادات واسعة للسياسات الغربية عموما والأميركية بصفة خاصة فقد صفق المشاركون بالمؤتمر لكلمة عبيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة غرفة دبي «الصريحة للغاية»، والتي شدد فيها على أنه بعدما حدث في صفقة بي أند أو، فإن أميركا لايمكن أن تكون مثالاً لحرية التجارة.

في وقت حذرت تقارير نشرتها صحف غربية من أن التعامل الأميركي مع صفقة دونكاسترز ووضع العراقيل أمامها يمكن أن يلقي بمزيد من الظلال السلبية على العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة، ويعمق المخاوف بين المستثمرين العرب من ضخ أموالهم تجاه أميركا.

وقال الطاير إن الغرب يريد من العرب أن يكونوا تقليداً واستنساخاً لتجربتهم الغربية، وهذا هراء لأنه لا يأخذ في الاعتبار طبيعة هذه الدول العربية ومايهمها، مشيرا إلى أنه من الضروري في هذا السياق أن يأتي أي تغيير من الداخل وليس مفروضاً من الخارج.

كان مسؤول بارز بشركة دبي انترناشونال كابيتال قال أمس إن الشركة ارجأت عملية استحواذ بقيمة 1.24 مليار دولار على دونكاسترز جروب الهندسية البريطانية انتظاراً لتحقيق تجربة السلطات الأميركية في التداعيات الأمنية للصفقة. وكان مقرراً استكمال عملية الاستحواذ بنهاية الشهر الجاري. وبسؤاله إذا كانت العملية ستؤجل قال سمير الأنصاري الرئيس التنفيذي لشركة دبي انترناشونال كابيتال «نعم» لكنه رفض تحديد إلى متى سيستمر التأجيل.

 
Comments: Post a Comment



<< Home
سلام ... Salam ... Here are "ArabComments" on trends and events related to our lives, individually as well as collectively as Arabs living in and out of our Arab Home Lands. We speak on love, religion, and politics of "neo-colonialism". We discuss a diversity of issues, ranging from InfoTech and InfoSec, to everyday price of bread, and everyday price of freedom. You are welcome to add your comments, just as long as they are not propaganda,i.e. SPAM, … Peace … سلام

ARCHIVES
Archives
December 2005 / January 2006 / February 2006 / March 2006 / April 2006 / May 2006 / June 2006 / July 2006 / September 2006 / October 2006 / November 2006 / January 2007 / February 2007 / June 2007 / July 2007 / September 2007 / May 2008 /


TechTags !

، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ،،،

Powered by Blogger