ArabComments
Friday, May 19, 2006
  ما الذي اصاب اصدقاء "بدر" جميعا؟


باقة ورد الى السيّدة "سلاّمة الجماعيني"


محمد طمليه

* هكذا, رمتْ أمامي باقة ورد, ومضتْ, حتى انها لم تتح لي ان اعانقها. ولكني قمتُ حالاً للبحث عنها, فرأيتها من بعيد, واكتفيت بذلك لقناعتي انني لا استحق العناق.

* ما الذي افكر فيه الآن?

* ارغب في الذهاب حالاً / الساعة تجاوزت منتصف الليل/ الى حديقة »بيت تايكي« على امل ان القاها, فيتكرر الموقف, ولكن من دون ورد هذه المرة, فهي بحد ذاتها وردة, احلى وردة في باقة من حديد تضم الزوجة, وثلاث بنات, اضافة الى صديقي المريض »بدر عبد الحق«.

* »سمر« و »وسن«, وقد غاب عني اسم البنت الثالثة. ولكن, لماذا غاب الاسم? ربما ان العدوى انتقلت لي من »بدر«, فأصابني »زهايمر«. واحسب انه اصاب اصدقاء »بدر« جميعا.

* اشم ورد الصبية, فأتذكر صديقي المريض »بدر عبد الحق« ولا اتردد في الاعتراف ان »بدر«/ »ابو البنات«, كما كتب هو نفسه مرّة / استاذي في اكثر من مساق: »انا لا اقصد الكتابة فقط, وانما الاخلاق التي كانت تتجلى في وفاء »بدر« لاصدقائه, وانا منهم: انا التلميذ الفاشل.

* فيا صغيرتي, تعالي خذي وردك.

2006/05/18

مصدر المقال



ملاحظة :

بعد أن رأينا الكثير من مقالات محمد طمليه التي يمكن تبويبها تحت عنوان "استغراقات شخص في ذاته أمام الناس " يأتي هذا المقال ، الذي يمكن أيضاً تصنيفه تحت نفس الباب ، إلا أنه يختلف، اختلافاً جوهرياً، حيث يتخذ بعداً إنسانياً أعمق من الشخصي، لاسيما فيما يتعلق بالشكر والعرفان المختلط بالذكريات الشخصية الخاصة.
 
Comments:
رحمة الله عليك يا بدر عبدالحق
 
Post a Comment



<< Home
سلام ... Salam ... Here are "ArabComments" on trends and events related to our lives, individually as well as collectively as Arabs living in and out of our Arab Home Lands. We speak on love, religion, and politics of "neo-colonialism". We discuss a diversity of issues, ranging from InfoTech and InfoSec, to everyday price of bread, and everyday price of freedom. You are welcome to add your comments, just as long as they are not propaganda,i.e. SPAM, … Peace … سلام

ARCHIVES
Archives
December 2005 / January 2006 / February 2006 / March 2006 / April 2006 / May 2006 / June 2006 / July 2006 / September 2006 / October 2006 / November 2006 / January 2007 / February 2007 / June 2007 / July 2007 / September 2007 / May 2008 /


TechTags !

، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ،،،

Powered by Blogger