ArabComments
Saturday, July 15, 2006
  ما هي الأسباب الكامنة خلف المواقف السياسية المخزية للمملكة للسعودية؟

فيما يتعلق بالعدوان الأخير على المسلمين والإسلام والأمة العربية في لبنان وفي فلسطين ، تماهى الموقف السياسي السعودي تماماً مع الموقف السياسي الإسرائيلي. السؤال هو لماذ؟

ما هي التفاصيل السياسية ، وما هي الأسباب التي تجعل السعوديين يتخذون مثل هذا الموقف المخزي ؟

السؤال ذاته أيضاً مطروح بالنسبة لكل من :

الجمهورية المصرية ، المملكة الأردننية الهاشمية. السلطة الفلسطينية، دولة الكويت






سياسي / مصدر مسئول / تصريح

جدة 17 جمادى الآخرة 1427 هـ الموافق 13 يوليو 2006 م واس

صرح مصدر مسئول بأن المملكة العربية السعودية كانت ولا تزال تؤمن بحق الشعوب الواقعة تحت الإحتلال في مقاومة هذا الإحتلال بجميع أشكاله ورفض ِإجراءاته غير الشرعية الرامية ِإلى طمس الهوية وتغيير الوقائع على الأرض.

ومن هذا المنطلق كانت المملكة تقف دوماً وبكل امكاناتها مع المقاومة الفلسطينية المشروعة التي تستهدف مقاومة الإحتلال العسكري وتجنب إيذاء الابرياء.

ومن المنطلق نفسه وقفت المملكة بحزم مع المقاومة في لبنان حتى إنتهى الاحتلال الاسرائيلي للجنوب اللبناني.

والمملكة إذ تستعرض بقلق بالغ الاحداث المؤلمة الدامية التي تدور الآن في فلسطين ولبنان تود أن تعلن بوضوح أنه لا بد من التفرقة بين المقاومة الشرعية وبين المغامرات غير المحسوبة التي تقوم بها عناصر داخل الدولة ومن وراءها دون رجوع إلى السلطة الشرعية في دولتها ودون تشاور أو تنسيق مع الدول العربية فتوجد بذلك وضعاً بالغ الخطورة يعرض جميع الدول العربية ومنجزاتها للدمار دون أن يكون لهذه الدول أي رأي أو قول.

إن المملكة ترى أن الوقت قد حان لأن تتحمل هذه العناصر وحدها المسئولية الكاملة عن هذه التصرفات غير المسئولة وأن يقع عليها وحدها عبئ إنهاء الأزمة التي أوجدتها.

// انتهى //

wass@spa.gov.sa
وكالة الأنباء السعودية

 
Comments: Post a Comment

Links to this post:

Create a Link



<< Home
سلام ... Salam ... Here are "ArabComments" on trends and events related to our lives, individually as well as collectively as Arabs living in and out of our Arab Home Lands. We speak on love, religion, and politics of "neo-colonialism". We discuss a diversity of issues, ranging from InfoTech and InfoSec, to everyday price of bread, and everyday price of freedom. You are welcome to add your comments, just as long as they are not propaganda,i.e. SPAM, … Peace … سلام

ARCHIVES
Archives
December 2005 / January 2006 / February 2006 / March 2006 / April 2006 / May 2006 / June 2006 / July 2006 / September 2006 / October 2006 / November 2006 / January 2007 / February 2007 / June 2007 / July 2007 / September 2007 / May 2008 /


TechTags !

، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ،،،

Powered by Blogger