ArabComments
Monday, October 09, 2006
  الرسائل السياسية السخيفة عن الإرهاب في مسلسلات رمضان


طاش ما طاش ... خالد بن الوليد ... دعاة على ابواب جهنّم ... مسلسلات سخيفة برسائل سياسية متخلّفة



فنّانون على أبواب جهنّم..!!

كنتُ أنتظر بشوق مسلسل ( دُعاة على أبواب جهنم ) ..لأكثر من سبب ..وأنا لمّا أستنّى إشي ..تنحرق أعصابي وأعصاب إللي معي ..وتمنيتُ أن يأتي رمضان باكراً ..!! وأتى ..وشاهدتُ الحلقة الأولى ..قلت يا ولد معلش ؛ هاي الحلقة الأولى ..أصْبُرْ ..وصبرنا..فأجت الحلقة الثانية ..أصبُرْ يا ولد ..وصبرنا..!! والثالثة والرابعة و..و...و... واصبر يا ولد ..وصبرنا ..!!

جميع الدُّعاة في المسلسل ( لا يضحكون ..لا يبتسمون.. )..جامدون وكأنهم دُعاة في أفلام كرتون ..!! ياناس ..يا بشر ..الذين تتكلّمون عنهم ؛ أكثر الناس خفة للدم وأكثرهم ابتساماً وبشاشة ..!! فحتى الزرقاوي ..عندما عرفته في السجن ..كان صاحب نكتة و صاحب ظرافة ويبتسم دائماً ..!! فلماذا الإصرار على التجهّم الأبدي والكشرة إللي تقطع الخَلَف..!!

ماشي يا عم ..بسيطة ..نحكي نقطة الكشرة نقطة سطحية ومش هالمشكلة الكبيرة ..!! طيب ..كيف أصبح هؤلاء إرهابيين ..؟؟ كيف يرضى كاتب على نفسه أن يُظهر جانباً ويخفي جانباً ..؟؟ من الذي علّم دُعاة الإرهاب الإهاب ..؟؟ هل الحكومات التي ظهرت في المسلسل بريئة من هؤلاء ..؟؟ ألا يوجد من عذّبهم ..شحشطهم ..أساء إليهم ..؟؟ هكذا حملوا الارهاب من أفغانستان وصاروا يفتشوا على كل شيء جميل ليقتلوه ...!! حراااااااااااام عليكم ..هؤلاء الناس ليسوا كذلك ..وإن اعتقدتم أنهم كذلك ..فستبقى السيطرة لهم ..!!

طيب ..عنوان المسلسل هو ..دعاة على أبواب جهنم ..مزبوط ..؟؟ ماشي ..هل العنوان مُحايد ..أم أنه يأخذ طرفاً ..!! عندما يقرر حضرة الكاتب أن هؤلاء العيّنات التي رسمها لنا ..سيدخلون جهنّم ..من الذي أعطاه حق التكفير ..ألم يفعل الكاتب نفس فعل تلك الجماعات عندما تقوم بالتكفير..؟؟؟!! وهل يحق لأحد أن يُبدي وجهة نظره فيقول ( فنّانون على أبواب جهنّم ) ..يا ترى ..ما رأي القائمين على العمل إن سوّينا زيهم ..بنفس منهج التفكير ..؟؟

لا أنكر أن العمل متعوب عليه ..والممثلون اجتهدوا جدا في آداء المكتوب ..ولكن النص ظالم بكل المقاييس ..وهو نص يحمل وجهة نظر رسميّة ..ولا يأتي على جهة الحكومات وأوضاع المعتقلين بالسجون العربيّة !!..وإلاّ انظروا هل سيعلق في الذاكرة شيئاً منه غير الضحك من جديد ..!!

لديّ اقتراح..ليش ما ينعمل مسلسل عن إرهاب قناة الغور الشرقيّة ..إللي كل سنة تبلع كوكبة من الأطفال ..ليش ..قولولي..؟؟..وإلاّ إللي بيرهبوا الناس في الأغور ما بيطلعلهم ..؟؟؟ ..أنا مستعد أتبرع بكتابة المسلسل ..ومستعد أخرجه كمان ..وإذا بدكو أمثّل ما عندي مانع ولا
لولب..بس ..بدنا دراما لا تدعم الحكومات ..بل تدعم الشعوب وتنهض بها ..!!لأن الحكومات تعرف كيف تدبِّر حالها أما الشعوب ؛ ضايعة بين الرِجْلين ..والمشكلة الرِّجْلين مش مغسّلات من اسبوع .. إِفْ إِف..الشعوب ماتت من الريحة ..!!


...
abo_baghdad@yahoo.com

المصدر : موقع  الكاتب الساخر كامل النصيرات
http://www.maktoobblog.com/kamel-nsirat?post=112057



الإعلام العربي ، الحكومي والرسمي ، يتفنن في التخلف والسخافة

ولكن على نفسها جنت براقش، وأي إنسان عربي مسلم يمتلك الحد الأدنى من القدرة على التفكير المستقل لابد وانه يشعر بالإمتعاض الشديد من سخافة وتخلف الإعلام الذي يقدم له في رمضان، ولا سيما تفاهة المسلسلات التلفزيونة ذات المحتوى السياسي.

اسخف الساقطين إعلامياً في رأيي هو المخرج التافه نجدت انزور ، واقول انه تافه بسبب تفاهة وسخافة عمله السمج : مسلسل خالد بن الوليد ، والحقيقة ان نجدت امزور سقط و ابتعد بعيداً جداً عن عقل ووجدان الجمهور ، الذي غفر له سقطاته المتعددة بعد بداية كانت جيدة وكان فيها تباشير ايجابية ان يكتب نجدت انزور لنفسه اسم جميل في تاريخ الفن ،و لكن الآن بكل أسف لا اعتقد أن الجمهور يمكن يغفر له التدني النوعي وسطحية التوجيه السياسي لهذه الدرجة من السخافة والسطحية. بل والتشويه المتعمد والتقبيح المقصود لتاريخ العرب وثقافتهم ، قبل و بعد الإسلام. وكل ما قيل سابقاً عن فنتازيا نجدت ازور سوف يلقي به الناس في سلال المهملات لأن الفن الساقط لاقيمة له.

من يشاهد بعض مسلسلات رمضان يدرك ان ورائها مصالح مالية صغيرة وشلل وعصايات وزعران ومجموعات من السكارى و الحمقيى الذين يسترزقوزن من بعضهم ويمتهنون السخافات التي وجدت في الحكومات والإعلام الرسمي من يشتري بضاعتها على انها فن واعمال فنية .

اصبحنا نشاهد التلفزيونات العربية كما لو أننا نشاهد أقفاص القرود في زيارة لحديقة حيوانات !

حتى الفنّانين الذين كنّا نحبهم ، استسخفوا عقول الناس فارتد السخف عليهم وعلى اعمالهم ، كما حصل مع الرسائل السياسية السخيفة عن الإرهاب في مسلسل طاش ما طاش الذي لم يسلم مخرجه ايضاً من موجة التردي والسقوط الفني بسبب التسيييس المتخلف، لللأسف!

الفن الذي لا ينبع من الإنسانية يسقط بسخافته و يتحول إلى شيئ حقير بعيد جداً عن الفن ... والمخرج الساقط بالفن لا يمكن أن ينجح بالسياسة !

بالمناسبة : جميع السعوديات الخلاعيات من القنوات الفضائية تعتبر قنوات إعلام رسمي حكومي أو شبه رسمي وشبه حكومي لأن اصحابها والقائمين عليها إما انهم من آل سعود أم من لفّ لفّهم !


 
Comments: Post a Comment

Links to this post:

Create a Link



<< Home
سلام ... Salam ... Here are "ArabComments" on trends and events related to our lives, individually as well as collectively as Arabs living in and out of our Arab Home Lands. We speak on love, religion, and politics of "neo-colonialism". We discuss a diversity of issues, ranging from InfoTech and InfoSec, to everyday price of bread, and everyday price of freedom. You are welcome to add your comments, just as long as they are not propaganda,i.e. SPAM, … Peace … سلام

ARCHIVES
Archives
December 2005 / January 2006 / February 2006 / March 2006 / April 2006 / May 2006 / June 2006 / July 2006 / September 2006 / October 2006 / November 2006 / January 2007 / February 2007 / June 2007 / July 2007 / September 2007 / May 2008 /


TechTags !

، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ،،،

Powered by Blogger